Write For Us

سيارة أجرة طائرة تجوب سماء كوريا الجنوبية

Sponsored Post Vitamin D2 Canada Persia
64 Views
Published
للاشتراك في الجزيرة الوثائقية: http://ajmn.tv/ytsub
هذه "سيارة أجرة طائرة" فارغة من الركاب تقوم برحلة قصيرة فوق العاصمة الكورية الجنوبية سيول.

إنه جزء من تجارب وزارة النقل في كوريا الجنوبية وهي تستعرض سيارة أجرة بدون طيار قادرة على نقل شخصين يوم الأربعاء (11 نوفمبر) وذلك قبل اطلاق خدمة التنقل الجوي الحضري (UAM) في البلاد في عام 2025.

حلقت سيارة الأجرة الجوية "EH216" من شركة "إيهانغ" الصينية، والتي كانت تحمل 80 كيلوجرامًا من أكياس الأرز بدلاً من الراكب، فوق وسط مدينة سيول على ارتفاع 50 مترًا لمدة سبع دقائق تقريبًا، وفقًا لما ذكرته حكومة سيول.

في حين أن سيارات الأجرة نفسها صينية الصنع، فإن كوريا الجنوبية تطور نظام إدارة الحركة "K-Drone" الخاص بها بتمويل من الدولة. ويرجع ذلك إلى أن كوريا الجنوبية تخطط لفتح عشر محطات لسيارات الأجرة الجوية بحلول عام 2030.

كما كشفت شركة هانوها سيستمز، وهي وحدة خدمات صناعة الدفاع وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات عن نيتها إقامة "منصة فيرتي"، وهو مبنى إقلاع وهبوط سيارات الأجرة الجوية، في مطار جيمبو الدولي في غرب سول بالتعاون مع شركة كوريا للمطارات، وستكون المنصة أول منشأة من هذا النوع في العالم لسيارات الأجرة بدون طيار، وفقا لأنظمة هانوها.

ومن المتوقع أيضا أن تتوفر سيارات الأجرة الجوية المجهزة بوظائف الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائي (eVTOL) في بعض مدن الولايات المتحدة وأوروبا للخدمات التجارية للجمهور بحلول عام 2025.


تردداتنا: http://sat.aljazeera.net/ar

موقعنا الإلكتروني: http://doc.aljazeera.net



انضم إلينا على فيس بوك:

https://www.facebook.com/Aljazeeradoc

تابعنا على تويتر:

https://www.twitter.com/AljazeeraDoc

أنستغرام:

https://www.instagram.com/aljazeeradocumentary
Category
Middle East
Tags
وثائقي, سلسلة, أخبار
Sign in or sign up to post comments.
Be the first to comment