Write For Us

تفجر الاحتجاجات في تونس.. ما الأسباب؟

Sponsored Post Vitamin D2 Canada Persia
82 Views
Published
تونس تغلي على وقع أوضاعٍ اجتماعية وسياسية تمر بها البلاد، عقب أيام قليلة من حلول الذكرى العاشرة للإطاحة بحكم الرئيس الراحل زين العابدين بن علي.
ففي العاصمة تونس تجمع محتجون على سياسة الحكومة وتردي الأوضاع المعيشية في محيط مجلس نواب الشعب، فيما شهدت محافظاتٌ تونسية أخرى احتجاجاتٍ ليلية تضمنت في غالبها اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن والمحتجين.
حراكُ الشارع هذا لا ينفصل أيضًا عن مشهد سياسي محتقن متمثل في رفض الرئيس التونسي قيس سعيد للتعديل الوزاري الذي أجراه رئيس الحكومة هشام المشيشي معللا ذلك بمخالفة التعديل للدستوري من الناحية الإجرائية و مدينًا غياب النساء بين الوزراء المقترحين.
فما حقيقةُ ما يجري في المشهد التونسي؟ وكيف ينعكس ذلك على التجاذبات السياسية الحاصلة بين أجنحة السلطة في البلاد؟ ثم ماذا عن دور الشعب في هذه المعادلة؟



الاشتراك في فيديوهات قناة "RT" من خلال اليوتيوب:
https://www.youtube.com/user/RTarabic?sub_confirmation=1

موقع قناة RTarabic:
http://arabic.rt.com/
يمكنكم متابعتنا على التويتر:
https://twitter.com/RTarabic
صفحة RT على الفيسبوك:
http://www.facebook.com/rtarabic.ru

قناة "RT" الفضائية هيئة إخبارية إعلامية ناطقة باللغة العربية تابعة الى مؤسسة "تي في -- نوفوستي" المستقلة غير التجارية. يتضمن برنامج بث القناة أخبارا سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات مصورة. تبث القناة 24 ساعة يوميا خلال سبعة أيام في الأسبوع.
Category
Middle East
Tags
اخبار روسيا اليوم, RT Arabic, RT Arabic news
Sign in or sign up to post comments.
Be the first to comment