Write For Us

أردوغان.. ما فرص فتح صفحة جديدة مع الغرب؟

Sponsored Post Vitamin D2 Canada Persia
89 Views
Published
في ظل أجواءٍ مشحونةٍ تسود علاقاتِ تركيا والاتحاد الأوروبي عقب العقوبات الأخيرة على أنقرة، ها هي سفينة أوروتش رئيس تنطلق في مهمة طويلة للتنقيب شرقي البحر المتوسط بعد إصدار جديد من إخطار نافتكس يمتد لمنتصف يونيو المقبل.
وفيما توحي الخطوةُ بعدم تراجعِ أنقرة عن حقوقها البحرية، يؤكد الرئيسُ التركيُ رجب طيب أردوغان أن بلاده تأمل بفتح صفحةٍ جديدة في علاقاتها مع الولايات المتحدة وأوروبا خلال العام الجديد، كما دعا أردوغان دولَ الاتحادِ الأوروبي إلى التخلص مما وصفه بالعمى الاستراتيجي في علاقاتهم مع أنقرة، مضيفًا أن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن سيظهر الأهميةَ المطلوبة للعلاقات التركية الأمريكية.
فلماذا اُستأنفت عملياتُ التنقيبِ التركية شرقي المتوسط، وكيف تنظر أوروبا للخطوة؟ ما سرُ الضغط الأوروبي على تركيا في هذا التوقيت؟ وما حدودُ أنقرة في التصعيد ؟

الاشتراك في فيديوهات قناة "RT" من خلال اليوتيوب:
https://www.youtube.com/user/RTarabic?sub_confirmation=1

موقع قناة RTarabic:
http://arabic.rt.com/
يمكنكم متابعتنا على التويتر:
https://twitter.com/RTarabic
صفحة RT على الفيسبوك:
http://www.facebook.com/rtarabic.ru

قناة "RT" الفضائية هيئة إخبارية إعلامية ناطقة باللغة العربية تابعة الى مؤسسة "تي في -- نوفوستي" المستقلة غير التجارية. يتضمن برنامج بث القناة أخبارا سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات مصورة. تبث القناة 24 ساعة يوميا خلال سبعة أيام في الأسبوع.
Category
Middle East
Tags
اخبار روسيا اليوم, RT Arabic, RT Arabic news
Sign in or sign up to post comments.
Be the first to comment